عن مقرئ

﴿ وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ ﴾

إلى محبي كتاب الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بعد حمد الله والصلاة والسلام على رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
فنقول وبالله التوفيق..
إننا في عصر تنوعت فيه وسائل التقنية الإلكترونية وتعددت وسائل الاتصال فأصبحنا كمجتمع واحد. فتبادر إلي أذهاننا فكرة تذليل ما سخر الله لنا من نعمه في خدمة كتابه القرآن الكريم ، ومن هذا المنطلق - ولأسباب اخري- يسرَّ الله لنا أن ننشئ للقرآن موقعاً إلكترونياً أسميناه "مقرئ"، ليكون معيناً على حفظ القرآن وتعليمه لأي إنسان في أي زمان وبأي مكان .
يهدف موقع مقرئ لإنشاء شبكة تواصل اجتماعى تربط بين مراكز تحفيظ القرآن الكريم وكل راغب فى حفظة، مع توفير امكانية التسجيل فى المراكز المختلفة و متابعة دروس التحفيظ مباشرة من خلال شبكة الإنترنت وايضاً يهدف الموقع إلى الاتى:

  • زيادة عدد حفاظ كتاب الله الكريم بالطريقة الصحيحة.
  • تسهيل الاتصال بين المحفظ وطلابه.
  • صفحات خاصة للطلبة والمحفظين.
  • صلاحيات اكثر لادارة مراكز التحفيظ من (رئيس مركز- مدير- مشرف إدارى- مشرف فنى – سكرتير)
  • وجود نماذج للتسجيل والإلتحاق بالمراكز وخاصة بكل مركز على حده وتشمل عنوان كل مركز.
  • تطوير وتسهيل العمل الإداري لحلقات تحفيظ القرآن.
  • تسهيل تبادل المعلومات والخبرات لمحفظي القرآن بين دول العالم.
  • خلق بيئة دينية وصداقات أخوية بين مختلف أفراد المجتمع الإسلامي يربطهم كتاب الله وذلك عن طريق الجانب الأجتماعى المتوفر فى الموقع.
ومن هنا نرجو أن نشترك في الأجر ونقوم باستخدام الموقع ونشره ، والتعاون على تحقيق هذه الأهداف لأن مشاركتك معنا في ذلك هو تأدية لواجب الدعوة إلى الله، واستغلال لفرصة قد تدر عليك آلاف الحسنات في دقائق قليلة تبذلها لذلك .. فلو أنك ساهمت في دلالة شخص على الموقع فكل ما يتعرف عليه ويتعلمه من دينه الحنيف هو في ميزان حسناتك إن شاء الله ، بل ومن يأت من خلفه ولا ينقص ذلك من أجرهم شيئا.

مراكز مقرئ

كل مركز من المراكز جميع المواصفات و الصلاحيات الخاصة به ، يمكن لإدارة المركز إختيار أو ترقية اى من الأعضاء المشتركيين بالمركز الى درجة مدير أو مشرف ( فنى /إدارى ) أو محفظ.

للأعضاء المشرفين على المراكز إمكانية تحديد فروع مختلفة لكل مركز عن طريق ادارة المركز او بطريقة مباشرة اثناء اضافة الحلقات بالمركز.

يمكن لإدارة المركز إنشاء او الغاء حلقات تحفيظ القرآن الكريم، مع امكانية اختيار محفظ الحلقة من الأعضاء المشتركة بالمركز،  وإختيار كلاً من: فئة الحلقة، المسجد المقام فيه الحلقة و الفصل الدراسى المزمع فيه بدء الحلقة، نوع الطلبة ( ذكور أو اناث ) قرأءة القرآن ، لغة التحفيظ ، وأخيرا الأجزاء او السور او الأحزاب أو الآيات المراد تحفيظها.

  يمكن للمحفظين اختيار الأجزاء التى تم تحفيظها ومراجعتها داخل الحلقة.

  يمكن للمحفظين و المشرفين إنشاء حلقات مباشرة (حلقة مذاعة) بغرض التسميع او الاختبار او اى غرض آخر.

يمكن للأعضاء المشتركيين بالمركز تسجيل أنفسهم على انهم طلاب فى الحلقات التى تم إنشائها سلفا او ( سحب انفسهم ) مع إمكانية اختيار الأجزاء المحفوظة مسبقا، مع متابعة الحلقات المسجلين بها.

يمكن إضافة او الغاء الملفات إلكترونية للمواد العلمية داخل الحلقة، بحيث تكون متاحة للتحميل من قبل الطلاب الملتحقين بالحلقة.

يمكن للمحفظين و المشرفين عرض الشهادات النهائية للطلاب عند الإنتهاء من الحلقة.

إخطار الأعضاء بالمعلومات والتعديلات المضافة من قبل اصحاب المراكز، بالإضافة إلى اخطارات الصداقه و الرسائل و التعليقات و علامات الإعجاب بما تم نشره.

الغرف الصوتية

غرف محادثة صوتية تكمن المحفظ وطلابة من الإجتماع في مواعيد دورية للمراجعة و الدراسة و الإختبار من خلال النص و الصوت والصورة وايضاً غرف صوتية نسائية تتمع بالصلاحية الكاملة من الخصوصية ومتكاملة مع وجود محفظات ، لإجراء محادثة صوتية يقوم المحفظ بتحديد مواعيد الحلقة الخاصة بة وبطلابة ، وبجانب اسم الحلقة يظهر عد تنازلى يحدد موعد إذاعة الحلقة وعندما يحين معاد الحلقة يتحول العد التنازلى إلى زر يسمى إذاعة الحلقة بالضغط عليه يوضح رابط الدخول على غرفة المحادثة الصوتية الخاصة بهذه الحلقة ، وتكون الغرفة خاصة بالمحفظ وطلابة فقط.

دليل المساعدة

رجاء التفضل بزيارة القناة الإعلامية للمزيد من وسائل الإيضاح.

للحصول علي جودة مشاهدة عالية رجاء تحميل التدريبات التالية:
كيفية إشاء مركز
كيفية إشاء حلقة
كيفية الإلتحاق بالحلقات
كيفية استخدام الحلقات المباشرة
كيفية تعديل ما تم حفظه للطلاب